تسجيل الدخول

المواد المركبة

المواد المركبة

cm.jpg
 

​​​​​​​الهدف الأساسي للشركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية هو نقل منتجات البحث و التطوير الى أرض الواقع على هيئة منتجات مؤهلة فنيا و تقنيا. و التعامل مع المواد المركبة أحد التقنيات التي تمتلكها شركتنا لخدمة نطاق واسع من العملاء أيا كان بيئة استخدام المنتج، سواء كان ذلك في أنظمة النقل البحرية أو النقل الجوي. لتحقيق هذا الهدف، تستخدم الشركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية طيف واسع من تقنيات التعامل مع الراتنجات. هذه التقنيات تشمل مكائن التشكيل بالغزل، التشكيل بالضغط، تشكيل الصفائح، التشكيل بالرص، و الأوعية الضاغطة.

 

تعمل شركتنا بأفضل أساليب الإنتاج من خلال فريق من المهندسين و الفنيين ذوي الخبرات في هذه المجالات. الكل يعمل كفريق واحد لمساعدة عملاء الشركة للحصول على أفضل منتج ممكن بأفضل التقنيات و المواصفات و التى قد تتعدى أحياناً متطلبات العميل.

التشكيل بالغزل

 

تعتبر هذه التقنية ملائمة للعمليات المؤتمة لتشكيل الأنابيب و أوعية الضغط المنخفض ذات الانحناءات و التعرجات بدون تدخل يذكر من المُشغل. هناك عدة عوامل تأثر في هذه العملية مثل نوع وحزم الألياف، نوع الراتنج، زاوية الغزل، عدد الخيوط المستعملة، و سمك الغزل. و كمثال على ذلك، زاوية اللف العالية تساعد على تقوية محيط الأنبوب بينما الزاوية المنخفضة تعطي ا​ستطالة أكثر.

 

التشكيل بالرص و الضغط

 

 يحتاج هذا الأسلوب في التشكيل إلى تدخل المشغل وذلك برص الصفائح و إضافة الراتنج ثم تعريضها للضغط المناسب للحصول على أفضل النتائج. هذه التقنية مناسبة لإنتاج الهياكل المطلوبة بكميات قليلة أو الهياكل ذات التعقيد الزائد.

 تمتلك الشركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية العوامل الأساسية لأداء هذا النوع من المهام، مثل البنية التحتية و الأشخاص المدربين على مثل هذه التقنيات. ولهذا، تستطيع الشركة إنتاج هياكل معقدة تفي بمتطلبات العميل تحت أفضل معايير الجودة.​

 ​

التشكيل بالضغط

 

تستعمل هذه التقنية للحصول على أفضل خصائص ميكانيكية للمواد المشكلة بأعلى نسبة ألياف و أقل فقد ممكن. تعتمد هذه التقنية بالدرجة الأولى على صب المواد في قالب معدني مسبق التصنيع و تعريض القالب الى الضغط​ المناسب عند درجة الحرارة المناسبة.

تعتبر هذه التقنية ملائمة لإنتاج هياكل متجانسة التعقيد و عالية القوة. كما أن هذه التقنية تساعد على تقليل التشغيل بعد التشكيل، حيث أن التشغيل قد تم في القالب الأساسي. كما أن الهيكل الناتج يكون عالي التجانس و التماسك و با​ستخدام أقل عدد ممكن من الألياف مقارنة بالتقنيات الأ​خرى مثل التشكيل بالحقن.​​​​